اليد اليسرىاليد اليسرى

يؤدي المخ عمله بدقة تامة. على سبيل المثال فإن ثني الذراع أو مده كلا الحركتين يرتبط بعضلة في الذراع. العضلة الأولى تثني الذراع تسمى ذات الرأسين والثانية التي تبسطه اسمها ذات الثلاثة رؤوس . يصدر المخ إشارته للأولى فتثنيه وإلى الثانية فتبسطه والطريف أنهما لو انقبضتا في وقت واحد فإن الذراع لايستطع الحركة.

لماذا نستعمل اليد اليمنى؟

كفاءة الجزء الأيسر في المخ أكثر من كفاءة الجزء الأيمن وهو الذي يسيطر على الجزء الأيمن من الجسم. بينما يسيطر الجزء الأيمن من المخ على الجزء الأيسر من الجسم.




والمعروف أن الأعصاب الخارجة من المخ حين تأتي إلى مستوى الرقبة تحول إتجاهها إلى الجانب الآخر إذ يوجه القسم الأيمن من المخ إلى الجانب الأيسر بينما يوجه القسم الأيسر إلى الجانب الأيمن.

ولأن الجزء الأيسر من المخ أكثر كفاءة ومهارة فإن الجانب الأيمن من الجسم. يكون أكثر كفاءة ومهارة ولذلك نستمعل اليد اليمنى في معظم أعمالنا.

أما أولئك الذين يحسنون آداء الأشياء باليد اليسرى فذلك راجع إلى أن الجانب الأيمن من المخ أكثر كفاءة لديهم ولذلك تبدو كفاءة الجانب الأيسر .

أي أنهم لادخل لهم وهم لايختارون ان يكونو من مستخدمي اليد اليسرى .

إما أهمية الجهاز العصبي:

فهو يسيطر على جميع تصرفاتنا البسيطة والمعقدة .إضافة إلى تمكين الإنسان من إدراك كل ماحولنا من مؤثرات خارجية كالإحساس بالرياح الساخنة صيفا أو الباردة شتاء. أو إدراك الأصوات والتعرف عليها وعلى مصادرها ومدى ماتسببه من إزعاج كأصوات الإنفجارات أو آلات الحفر والتشييد أو ماتأتي به من متعة كأصوات الموسيقى وكشم الروائح زكية كانت أو كريهة.

إقرأ المزيد :

بسبب الاختلاف بين مخ الرجل ومخ المرأة لا يمكن ان يكون الذكر كالانثى

عن العبقري والجاذبية والجمباز وأشياء أخرى